الجديد في تقنيات الهاتف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الجديد في تقنيات الهاتف

مُساهمة  ZAKI-MCA في 2010-01-09, 07:27

تتيح إستخدام الإنترنت بواسطة معالجات منخفضة الإستهلاك للطاقة


انتل تعلن عن مجموعة جديدة من الحاسبات المحمولة



أعلنت شركة إنتل عن مجموعة من المنتجات و الإبتكارات التى ستوسع قاعدة الوصول بالإنترنت و تدعم الترفيه عالى الأداء، حيث أن المعالجات الأكثر قوة وشبكات الواي ماكس اللاسلكية عالية السرعة، تؤذن بعصر جديد تتوافر فيه الإنترنت الكاملة على الأجهزة النقالة.

وخلال كلمته الافتتاحية التي ألقاها فى المؤتر الصحفى، كشف نور الدين زكى مديرالتسويق إنتل مصر و الشام و شمال أفريقيا عن توافر إصدارات جديدة من معالجات Intel® Atom™ للفئة الناشئة من الأجهزة المدمجة سهلة الاستخدام التي تُدعى(Netbooks) و (Nettops)، والتي ستتيح الاستفادة من الإنترنت أمام فئة جديدة من المستخدمين.

وقال نور الدين زكى: "إن التقارب بين الحواسيب المحمولة والحزمة العريضة اللاسلكية (الواي ماكس) وتقنيات الحواسيب القوية الغنية بالوسائط ذات التحديد العالي، تشير إلى وجود فرص كبرى للنمو. ويتوقع أن يقود الأفراد هذا النمو المقبل وليس الأسر، حيث سيمتلك كل فرد جهازاً حوسبياً أو أكثر، فثمة رغبة فطرية لدى الناس ’للاتصال‘ طوال الوقت، ونرى أن التقنية الشخصية النقالة هي السبيل لتلبية هذه الحاجة".

تقنية إنتل تساعد الصناعة على الاستفادة من فرص النمومع ظهور فئة مفكرات (Netbooks) هذا العام، تعتقد إنتل أن هذه السنة ستكون الأولى التي ستزيد فيها مبيعات الأجهزة الحوسبية النقالة عن الحواسيب المكتبية. وتوفر الشركة مجموعة متنوعة من المعالجات عالية الأداء وقليلة استهلاك الطاقة وغيرها من تقنيات الحواسيب المتقدمة، لمساعدة الصناعة على الاستفادة من هذه الفرصة من خلال طرح أجهزة متنوعة الأسعار تناسب كافة شرائح المستخدمين.

حيث أن انت بوك مفكرات الشبكة عبارة عن أجهزة نقالة مدمجة يمكن للأطفال ومستخدمي الإنترنت الجدد والراغبين بامتلاك حاسوب إضافي استخدامها لتشغيل تطبيقات الحوسبة الأساسية والاستماع إلى الموسيقى وتبادل البريد الإلكتروني وتصفح الإنترنت. كما يمكن استخدامها لتشغيل الألعاب الأساسية عبر الإنترنت والدخول إلى الشبكات الاجتماعية وإجراء المكالمات الصوتية عبر الإنترنت.

وستستخدم أطقم الرقاقات الجديدة Intel® 4 Series في الحواسيب المكتبية السائدة التي تعمل بأحدث المعالجات المصنعة بتقنية 45 نانومتر Intel® Core™2 Duo و Intel® Core™2 Quad. وأضاف نور الدين زكى أن الناس يرغبون في تخزين جميع أفلام الفيديو عالية التحديد لديهم، والصور والألعاب والموسيقى، في "مكتبة مركزية" واحدة، مع إمكانية الوصول إليها من الأجهزة المحمولة المتصلة بالإنترنت أثناء التنقل.

وقال زكى: "تتجه الإنترنت لتصبح ’عالية التحديد‘، والحواسيب المكتبية المزودة بأطقم الرقاقات الجديدة ستسمح لك بالاستمتاع بحياتك الرقمية ومشاركتها مع من تريد وحمايتها. وهذه الحواسيب تتمتع بقوة المعالجة والرسوميات اللازمة لتشغيل الفيديو عالي التحديد دون أي تقطع، وتقديم أداء محسن للرسوميات ثلاثية الأبعاد، ومجهزة بإمكانات ضخمة للتخزين".

الواي ماكس: الشبكة التي ستساعد الويب 2.0 على الانتشار
قال نور الدين زكى إن الاتصال اللاسلكي بالإنترنت من أي مكان مطلوب لتعزيز الطريقة التي يستخدم بها الناس الإنترنت اليوم لتنفيذ أشياء مثل إنشاء ومشاهدة الفيديو وتشغيل الألعاب ومشاركة الصور. وقال إن الواي ماكس النقالة ستجعل الإنترنت مفتوحة وسريعة ونقالة، وهي تتطور بسرعة وتحدث تأثيراً عالمياً ملموساً. وقد ذكرت مؤسسة Informa Telecoms أن مشغلي الاتصالات يقومون اليوم بنشر أكثر من 281 شبكة واي ماكس ثابتة ونقالة.

وأضاف زكى: "إن الواي ماكس النقالة هي الحل المناسب، وهذا ما يتم إثباته الآن. وستكون الشبكات اللاسلكية الوسيلة التي سيستخدمها معظم الناس للاتصال، لذا يجب أن تكون قادرة على التعامل مع الويب 2.0. ويعني ذلك أن عليها أن تتمتع بعرض حزمة كبير لنقل البيانات بكفاءة سواء إلى أو من الأجهزة، بسرعة عالية وباستمرار".



تعزز مجموعة حلولها التقنية المتكاملة بإطلاق أول جهاز إنترنت نقال


أيسر تُطلق أسباير وَنْ



احتفلت أيسر بمسيرتها التي تمتد لأكثر من ثلاثة عقود في عالم التقنيات المبتكرة والمتطورة بإطلاق جهاز "أسباير وَنْ" Aspire One، أول جهاز إنترنت نقال تطوِّره الشركة العالمية العملاقة.

وقالت أيسر إنَّ جهاز "أسباير وَنْ" يمثل مفهوماً غير مسبوق في صناعة الاتصال حيث تمَّ تصميمه ليوفر لمستخدميه تجربة لاسلكية نقالة حقيقية عبر الوصول إلى الإنترنت بشكل متصل أينما كانوا.

وربما أنَّ من أهمِّ مزايا الإنترنت أنها أعطتنا حرية مطلقة وأتاحت لنا الانتقال والتنقل حول العالم دون حدود أو قيود زمنية أو مكانية، كما أتاحت لنا التفاعلات الاجتماعية أينما ووقتما شئنا. وقالت أيسر إنها طوَّرت جهاز "أسباير وَنْ" لتحقيق غاية محدَّدة وهي إثراء تجربة عملائها عبر حلول سلسة ومبسَّطة تتيح لها النفاذ إلى الإنترنت أينما ووقتما شاؤوا، كما تتيح لهم الوصول إلى كافة الشبكات الاجتماعية عبر الإنترنت بسهولة مطلقة.

كما يمتاز جهاز "أسباير وَنْ" بأنه يوفر النفاذ إلى الإنترنت في التوِّ واللحظة بفضل نظام التشغيل Linpus™ Linux® Lite، حيث تتم عملية تشغيله وإغلاقه خلال أقصر فترة زمنية ممكنة. وبفضل اعتماده نظام التشغيل من لينوكس، يمتاز جهاز "أسباير وَنْ" بسلاسته وواجهته البرمجية الحَدْسية المُبسطة. وعلى سبيل المثال، فإن برنامج البريد الإلكتروني الذي تمَّ تطويره حصرياً لأجهزة "أسباير وَنْ" يدير بشفافية وبساطة ما يصل إلى ستة حسابات بريد إلكتروني منفصلة في نافذة أحادية، في حين يوفر برنامج "مسنجر" اتصالية مع أشهر حسابات البريد الإلكتروني في العالم. ويقول خبراء الإنترنت إنَّ جهاز "أسباير وَنْ" يضفي بُعداً غير مسبوق على التجربة الإنترنتية النقالة وسيكون لا استغناء عنه لمن لا يستغنون عن الإنترنت أثناء انتقالهم وتنقلهم.

وقالت أيسر إنَّ السؤال الذي طرحته قبل البدء في تطوير جهاز "أسباير وَنْ" هو ما الذي يحتاجه عملاؤها فعلياً للاستفادة من تقنية الاتصالات الحديثة وتقنية الإنترنت المتقدمة.

ويمتاز جهاز "أسباير وَنْ" بتصميمه الأنيق وصغر حجمه، حيث لا تتجاوز أبعاده حجم المذكرة الشخصية العادية، فيما يقل وزنه عن كيلوجرام واحد ليوفر بخفة وزنه وتصميماته النحيفة تجربة نقالة حقيقية.

كما يمتاز جهاز "أسباير وَنْ" بالواجهة البينية التي تسهل التجربة الإنترنتية إلى أبعد الحدود. كما يتسم بلوحة مفاتيح تبلغ مساحتها نحو 95 بالمئة من اللوحة التقليدية لتسهيل عملية الطباعة بطريقة سلسة طبيعية.

كما تمَّ تصميم "أسباير وَنْ" لتسهيل الإبحار في الإنترنت، حيث تحقق شاشة الكريستال السائل التي يبلغ حجمها 8.9 بوصة التوازن بين الرؤية المثالية لمحتويات الإنترنت وصغر حجمها، حيث توفر دقة مثالية تبلغ 1024 x 600 بدرجة نقاء عالية، رغم صغر حجم الجهاز وخفة وزنه.

وتحقق أيسر عبر تطوير جهاز "أسباير وَنْ" رسالتها وهي "إزالة الحواجز بين التقنية وعملائها" وذلك عبر الجهود البحثية والتطويرية المكثفة والمتواصلة التي تتم ترجمتها إلى حلول تقنية متقدمة تحقق الفائدة المنشودة لعملائها حول العالم، على اختلاف فئاتهم واهتماماتهم.

وقال جيم وونغ، نائب الرئيس الأول لشؤون الشركات في أيسر جروب: "نحن ملتزمون بأن تحقق الحلول التقنية التي نطوِّرها الفائدة المنشودة لعملائنا في حياتهم اليومية. وعندما نشرع في تطوير حلول جديدة فإننا نتبنى مبدءاً واضحاً وهو متابعة اهتمامات عملائنا اليومية وأنماط استخدامهم الحالية والتنبؤ بالتوجهات والاحتياجات المستقبلية. كما تمتاز أيسر بأنها تجمع بين أفضل التقنيات الحديثة والمتقدِّمة والبرمجيات الذكية الداعمة لها بُغية تبسيط تجربة عملائنا الحالية والمستقبلية إلى أبعد حدود ممكنة. ولاشك أن أسباير وَنْ من الحلول التقنية الذكية ذات الطبيعة الخاصة، حيث يوفر لعملائنا حول العالم تجربة إنترنت لاسلكية نقالة حقيقية".

من جانبه، قال مولي إيدين، نائب الرئيس والمدير العام في موبايل بلاتفورمز جروب التابعة لإنتل كوربوريشن: "نعتقد أن جهاز أسباير وَنْ من أيسر سيدعم نمو فئة حلول الإنترنت النقالة، خاصة وأنها مدعومة بمعالجات "أتوم" من إنترنت لتمكين مستخدميها من الابتكار، ونحن واثقون من أنَّ مثل هذه الأجهزة ستدعم جهودنا المشتركة لتوفير الإنترنت النقالة لمليار شخص حول العالم".

وأكد تنفيذيون في أيسر أنَّ التقنية المتقدمة يجب أن تقترن بالبساطة والسلاسة الفائقة إذا ما أردنا تمكين عملائنا حول العالم. ويجسِّد جهاز "أسباير وَنْ" تلك المقولة إلى أبعد الحدود.



يوفر 47% من تكاليف استهلاك الطاقة سنوياً


دل تفي بالمزيد من تعهداتها إزاء توفير الطاقة من خلال إطلاق فوسترو 410



أعلنت شركة "دل"، إحدى الشركات العملاقة المنتجة لأنظمة الحاسبات الآلية وتكنولوجيا المعلومات في العالم، عن إطلاق أول حاسوب آلي مكتبي صديق للبيئة وموفر للطاقة Energy Smart من طراز "فوسترو"، ويعد مثالياً لأصحاب الأعمال الصغيرة.

ويتميز الجهاز الجديد "فوسترو 410" بأدائه المرتفع ومرونة استخداماته من خلال أنظمة متنوعة صُممت خصيصاً لتلبي احتياجات المشاريع الصغيرة، كما أنه يحقق لمستخدميه وفورات لم يسبق لها مثيل حيث تتقترب من 47% من تكاليف استهلاك الطقاة سنوياً.

ويباع "فوسترو 410" بأسعار تبدأ من 2190 درهماً (600 دولار أمريكي) باستثناء ضريبة المبيعات وتكاليف الشحن، ويتوفر الجهاز الجديد حالياً في كل أنحاء العالم.

وقال سامح الديب مدير إدارة منتجات العملاء في شركة "دل الشرق الأوسط": "يتزايد قلق أصحاب المشاريع الصغيرة بسبب ارتفاع تكاليف الطاقة".

وأضاف "بفضل توفر الحاسوب المكتبي "إينرجي سمارت فوسترو"، سيكون في مقدرونا أن نوفر للعملاء أموالهم وسنساهم في تخفيض إنبعاث ثاني أكسيد الكربون في الوقت الذي نؤمن لهم كل الخصائص والمواصفات والوظائف التي تتطلبها أعمالهم لا سيما الأداء المتميز لتجهيز الطاقة وتطبيق تكنولوجيا الرسوم البيانية والربط الشبكي السريع وتوفير إمكانيات الحد الأقصى للتوسع".
وكانت ردود أفعال الأعمال قد قادت شركة "دل" إلى تصميم وإطلاق جهاز "فوسترو 410" الجديد قبل ستة أشهر من دورة إنتاجه المقررة مسبقاً. وقد شملت التحسينات التي طالب بها العملاء العديد من الجوانب من بينها إداء استثنائي ومتميز لحاسوب مكتبي يحتوي على معالج بيانات من طراز "إنتل كور 2 كواد"، وبطاقة للرسوم البيانية بسعة 512 ميجا بايت ونظام ذاكرة بسعة 800 ميجا هيرتز.

كما طالب العملاء بتصميم رأسي متطور للجهاز ويحتوي على مساحات وأكثر سعة ليتيح الفرصة للتوسع في برمجيات الحاسب المكتبي وفقاً لاحتياجات المشروع، مع توفر مساحة مناسبة لتركيب أربعة أقراص صلبة بدلاً من أثنين كما كان متوفراً في طراز "فوسترو 400" ومع مساحة ذاكرة داخلية للتخزين تصل إلى 3 تريليون بايت. بالإضافة إلى مزيد من المداخل (6 بدلاً من 4) والسماعات (4 بدلاً من 3) مع توفر 6 "بي سي إي" لبطاقات الرسوم البيانية من أجل رفع درجة المرونة إلى جانب توفر الأثرنت بسعة تصل إلى واحد جيجا بايت من أجل توفير مزيد من السرعة في الدخول إلى الشبكة.

وأوضح الديب "التعديلات التي أدخلناها على "فوسترو 410" ليست مجرد تحسينات ولكنها تمثل عمليات دمج لا مثيل لها من أجل الجمع بين جودة الأداء والقدرة على التوسع في المشاريع التجارية الصغيرة. بالنسبة للزبائن الذين يستخدمون تطبيقات معقدة لجدوال البيانات أو استخدامات الفيديو بشكل مكثف يمكن لهم ألان أن يراهنوا على "فوسترو 410".

بالإضافة إلى كل ذلك، فإن مستخدمي "فوسترو" يمكنهم الاستفادة من باقة الخدمات الجديدة المعروفة باسم "بروسابورت" والتي تمنحهم القدرة على تصميم وتفصيل الخدمات التي تتناسب مع خبراتهم التقنية واحتياجات أعمالهم. ومع إرتفاع الطلب على التكنولوجيا المتحركة في المشاريع الصغيرة، أعلنت "دل" مؤخراً عن تحديث خط إنتاجها من الحواسب الآلية المحمولة Vostro laptops.



انطلاقا من موقعها المتخصص في انتاج التقنية الرقمية في العالم


إل جي الكترونيكس تطرح أحدث أجهزتها الخلوية العصرية



تعمل شركة إل جي الكترونيكس باستمرار على تزويد زبائنها في الأردن بكل ما هو حديث ومتطور في عالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انطلاقا من موقعها المتخصص في انتاج التقنية الرقمية في العالم.

وقد طرحت إل جي مؤخراً في السوق المحلي ثلاث من هواتفها المتنقلة الحديثة وهي هاتف "فيوتي" (Viewty) وهاتف "فينوس" (Venus) وهاتف "تي اتش" (TH)، والميزة المشتركة بين هذه الهواتف هي أنها جميعها انسيابية التصميم وتعمل شاشاتها بتقنية اللمس.

تجمع هواتف إل جي الثلاثة بين التطور التقني، والذوق العالي الرفيع، والأداء المتميز، فهي جميعها متوافقة مع تقنية الناقل المؤقت (USB) التي تسمح بتنزيل وتشغيل التطبيقات الإضافية على الهواتف.

هاتف "فيوتي" من طراز (KU990) وهو هاتف مزود بكاميرا متطورة ذات درجة وضوح 5 ميجابكسل مصدقة من شركة شنايدر كروزنتش الألمانية لتسمح لك بتجربة متعة اظهار الصور على شاشة 3 انش كاملة اللمس. الكاميرا مزودة بخاصية التركيز التلقائي، ولأول مرة في تاريخ هواتف الكاميرا زود الهاتف بخاصية التركيز اليدوي أيضا. وتوفر هذه البؤرة تقنية (ISO-800) التي تتيح للكاميرا التقاط صور واضحة عند الاضاءة الخافتة دون استخدام ضوء الفلاش الاصطناعي، مع امكانية استقرار الصورة عند اهتزاز الهاتف. ويُمكِّنك فيوتي من التقاط أدق التفاصيل باستخدام التسجيل السريع (120FPS)، وهذه الخاصية غير متوفرة حتى بالكاميرات الرقمية.

أما هاتف "فينوس" من طراز (KF600) فهو الأول من نوعه الذي يضم تقنية "المنصة التفاعلية" (InteractPad) المتطورة، والتي تستجيب لرغبات ومتطلبات حامله في كافة الظروف. اظهر تصميمه الفاخر باحتوائة على شاشتي LCD وواجه مستخدم سهلة وفريدة من نوعها. كما يضم الجهاز واجهة مثالية من تطبيقات الوسائط المتعددة، مثل سهولة ادخال الرسائل، واجهة الموسيقى التفاعلية وكاميرا 3 ميجابكسل مزودة بخاصيتي تقليل الاهتزاز والتركيز التلقائي.

من جهة أخرى، هاتف "تي اتش" من طراز (KF510) يشمل الاناقة والثبات والمتعة. اذ يبرز بسمكه الخفيف الذي لا يتجاوز 10.9 ملليمتر وواجهة اللمس المضيئة، وتعكس شاشة الهاتف ذات 2.2 بوصة المضادة للخدش والجسم المعدني الكامل القوة والمتانة في الصنع، ويضفي مزيدا من المتعة استخدام الكاميرة ذات 3 ميجابكسل، وجودة الصوت عند التحدث او الاستماع للموسيقى وراديو FM.

السيد كيفن تشا، المدير العام لشركة إل جي الكترونيكس في الأردن، أوضح أن طرح الهواتف الثلاثة في السوق الأردني يتوافق ورسالة إل جي في توفير منتجاتها لكافة شرائح المجتمع المحلي الذي تتواجد فيه، مشيرا: "أن إل جي تولي اهتماما بفئتي الشباب والسيدات اللتان تشكلان الشريحة الأكبر من زبائنها في السوق الأردني".

وأضاف: "تعطي تصاميم الهواتف الجديدة من إل جي انطباعا جماليا يعكس رونق الشكل، بحيث يضفي مزيدا من الأناقة عند حمله باليد واستعماله. وهذا بلا شك محفز للسيدات اللواتي يبحثن عن التألق والتميز في أزيائهن، ليمتلكن احدى تلك الهواتف الأنيقة التي تقدم قيمة نوعية لهن على الدوام".

وكانت شركة إل جي قد عينت مؤخرا السيدة نجاح النفيسي في منصب مدير قسم تسويق الهواتف الخلوية لدى فرعها في عمان، وهي الخطوة التي وصفها السيد تشا بأنها "الحافز لتعزيز مبيعاتنا من أجهزة الهواتف الخلوية في السوق المحلي، وبخاصة لدى فئتي الشباب والسيدات وتوطيد العلاقة معهم".

من جهته، أشار هاني القدسي، رئيس مجلس الادارة لشركة سفن جلوبال (الوكيل الحصري لهواتف إل جي في الأردن)، الى ارتفاع الطلب على تلك الهواتف في الآونة الأخيرة، الأمر الذي يفتح المجال أمام الشركة لتعزيز نشاطاتها وتجارتها من خلال فروعها في المملكة والتجار المعتمدين لديها.

وأضاف: "تفخر شركة سفن جلوبل بشراكتها المثمرة مع إل جي، حيث نعمل معا حاليا على تطوير قسم الهواتف الخلوية في الشركة عبر توظيف الكفاءات البشرية المؤهلة التي تتمتع بخبرات عملية واسعة في مجال التقنيات الحديثة".



تعزّز مجموعتها من الهواتف ببطاقات SIM الثنائية


سامسونج تُطلق هاتف D780



كشفت سامسونج للإلكترونيات، الشركة الرائدة عالمياً في الهواتف الجوّالة وتزويد معدّات الاتّصالات، النقاب اليوم عن سامسونج D780 الجديد، الهاتف الجوال ثنائي بطاقات SIM.

وقال السيد سانديب سايغال، المدير العام لأجهزة الهاتف الجوالة في شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات: "سامسونج D780 الإضافة الأحدث والأجدد إلى عائلة Duo. وهو يشكّل رفيقاً ممتازاً لرجل الأعمال الكثير الأسفار، ويأتي مجّهزاً بفتحتَي بطاقات SIM ونمط جهوزية ثنائي. وD780 هاتف متطوّر يقدّم إلى المستهلك مرونة كبيرة في تغطية الهواتف الجوّالة مع المزايا الإضافية التي تقدّمها قدرات الأعمال والوسائط المتعدّدة".

ويُعتبر D780، الهاتف الأنيق المستطيل الشكل بموجات العمل الثلاث، الهاتف الثاني ببطاقات SIM الثنائية بين مجموعة الشركة الضخمة من الهواتف. ويجهّز الهاتف بفتحتَين لبطاقات SIM، ويتميّز بجهوزية ثنائية للولوج السريع إلى بطاقتَي SIM على حدّ سواء وفي الوقت عينه.

D780 هاتف مناسب للأعمال. فالشكل الأنيق والانسيابي مع الطبقة النهائية اللامعة كالمرآة يمنح الهاتف نفحة احتراف. ويجهّز الهاتف أيضاً بشاشة QVGA TFT قياس 2.1 بوصة وبدرجة وضوح 240×320 بيكسل وبقدرة عرض 256 ألف لون.

ويعتمد هذا الهاتف الجوّال توصيل GPRS/EDGE ليعطي المستخدم قدرات متعدّدة الوسائط جبّارة. ويتميّز الهاتف أيضاً بسطح بيني موسيقي متخصّص يدعم ملفّات أنماط موسيقية متعدّدة لجعل الاستماع مسألة سهلة.

فضلاً عن ذلك، تمنح شاشة LCD الكبيرة بقياس 2.1 بوصة تجارب جوّالة متعدّدة الوسائط ملائمة، من بينها مشغّل ملفّات MP3، وكاميرا أساسية بدرجة وضوح 3 ميغابيكسل. ويخوّلك الجهاز أيضاً استعمال القاموس الإلكتروني، والبحث السهل في دفتر أرقام الهاتف، والقيام بمهام متعدّدة، فضلاً عن USB v2.0 وبلوتوث 2.0 للتوصيل الكامل السرعة.

ومن بين المزايا المتأصلة في هاتف D780 نجد بطّارية كبيرة تستعمل طاقة 1200 ميلليأمبير، وهذه طاقة أعلى بكثير من البطّاريات الأخرى. وسيتمكّن المستخدم من الاستفادة من ميزة التجوال الثنائية التي يتميّز بها الهاتف، ويتطلّب هذا الأمر طاقة أعلى من البطّارية من أجل البحث الدائم عن إشارة الاستقبال بدون استهلاك حياة البطّارية.



يسهّلان على المستخدمين النفاذ إلى مجموعة من حلول البريد الإلكتروني


نوكيا تكشف عن هاتفين متعدّدي الوسائط



كشفت اليوم نوكيا في الإمارات العربية المتّحدة عن أحدث هواتفها المدعّمة بخدمة البريد الإلكتروني من مجموعة Nokia Eseries وهما Nokia E71 وNokia E66. فهاتف Nokia E71 الأنيق المجهّز بلوحة مفاتيح Qwerty وهاتف Nokia E66 المنزلق يشغّلان مجموعة واسعة جدّاً من برامج المراسلة الشخصية أو المهنية بما في ذلك برنامج Microsoft Exchange، وهو أكثر حلول البريد الإلكتروني المُعتمدة في الشركات عالمياً. ويُتوقّع أن يتراوح ثمن الهاتفين بين 2,150و2,300 درهماً.

وقالت ترودي غاجلاند، مسؤولة هواتف Eseries في الشرق الأوسط وإفريقيا، نوكيا: "صُمّم هاتفا Nokia E71 وNokia E66 للأفراد كثيري التنقّل والذين يحتاجون النفاذ السريع والسهل إلى بريدهم الإلكتروني الشخصي والخاص بالعمل. وبهذين الهاتفين، نكون قد لبّينا حاجة عملائنا وسهّلنا عليهم الوصول إلى الروزنامة وقائمة الأسماء والأرقام بكبسة زر. وبما أنّ جمال الهاتف لا يقلّ أهمية عن وظائفه وسهولة استخدامه، اختار فريقنا الخاص من المصمّمين معدن الستينلس ستيل ليكون المادة الأساسية في هذين الجهازين تعزيزاً لمتانتهما وإضفاء لمسة من الأناقة. إلى ذلك، يقدّم هاتفا Nokia E71 وNokia E66 أحدث الخصائص متعدّدة الوسائط التي يتطلّبها المستخدمون في الإمارات العربية المتّحدة كجزء من تجربتهم في عالم الاتصالات المتحرّكة."

سهولة النفاذ إلى البريد الإلكتروني
إنّ الهاتفان الجديدان Nokia E71 وNokia E66 مدعّمين بالبريد الإلكتروني الشخصي والخاص بالعمل سهل التنزيل والاستخدام. وبالنسبة إلى الأفراد الذين يستخدمون برنامج Microsoft Exchange في المكتب فيمكنهم الوصول إلى بريدهم الإلكتروني عبر Mail for Exchange الخاصّة بالهواتف المتحرّكة، والمتوفرة في كلا الهاتفين الجديدين. ومع الهاتفين الجديدين من مجموعة Nokia Eseries، يمكن للمستخدمين الوصول وبالزمن الحقيقي، إلى بريدهم الإلكتروني والروزنامة وقائمة الأسماء والأرقام والمهمّات كما ويمكنهم تنزيل الملفّات المُرفقة وتعديلها من Word وExcel وPowerPoint إلى ملفّات pdf، مباشرة على هواتفهم المتحرّكة.

إلى ذلك، يدعم هاتفا Nokia E71 وNokia E66 حسابات البريد الإلكتروني من أكثر من ألف مزوّد لخدمات الإنترنت (ISP) حول العالم، بالإضافة إلى Gmail، وYahoo! وHotmail. كما ويدعم الهاتفان الجديدان حل البريد الإلكتروني اللاسلكي Nokia Intellisync Wireless Email وحلول الطرف الثالث من البريد الإلكتروني مثل System Seven وVisto Mobile. كما ويتمتّع كلا الهاتفين بصيغة التبديل الفوري التي تسمح للمستخدمين بتبديل الشاشة من البريد الشخصي إلى بريد العمل.

وأضاف أندرو براون، مدير،Wireless Enterprise Strategies Global Wireless Practice, Strategy Analytics: "نظراً إلى نموّ الحاجة إلى استخدام البريد الإلكتروني المتحرّك والنفاذ إلى التطبيقات اللاسلكية بسرعة فائقة، تملك نوكيا مكانة مميّزة بفضل مجموعتها الواسعة من الهواتف المتحرّكة الرائدة في الأسواق والتي تستجيب لمتطلّبات العملاء والمستخدمين الراقين والمهنييّن كثيري التنقّل على السواء."

أداة أنيقة، وتصميم ممتاز قلباً وقالباً
يمتاز هاتف Nokia E71 بعلبته المصنوعة من الستينلس ستيل والمنقوشة بالرسومات، كما إنّه يتوافر بلونين هما الرمادي المعدني أو الأبيض المعدني، ويمتّع بالتأكيد بأبرز خصائص نوكيا من النوعية والحرفة. يكمّل اللون المعدني البارد لون الشاشة البرّاق والتي تعرض الواجهة البينية البسيطة الخاصّة بالمستخدم. كما ويولي هاتف Nokia E71 أهمية خاصّة للهندسة البشرية والتي تظهر جلياً عبر شكله النحيف ولوحة مفاتيحه المميّزة، علماً أنّه مناسب للاستخدام بيد واحدة أو بالاثنتين.

ومن ناحية أخرى، يتألّق هاتف Nokia E66 بشكله الرائع ولمسات الستينلس ستيل الأنيقة، وتصميمه المنزلق المميّز. ويوفّر هاتف Nokia E66 الذي يضمّ خصائص Nokia E71 كافة بالإضافة إلى خصائص إضافية فريدة مثل جهاز التوجيه يشتغل أوتوماتيكياً إذ يتحوّل بشكل ذاتي إلى صيغة مشاهدة كامل الشاشة أو إلى صيغة الصمت إذا كان الهاتف موضوعاً على جهته الخلفية. وبتصميميه الرمادي المعدني والأبيض المعدني، يُعتبر Nokia E66 أداة مهنية غاية في الأناقة والامتياز في التصميم.

مصدر دائم للترفيه
إلى جانب إدارة البريد الإلكتروني والبيانات الشخصية، يدعم هاتفا Nokia E71 وNokia E66 خدمات Ovi الأكثر تطوّراً بما في ذلك الخرائط والموسيقى وتبادل المضمون الإعلامي الذي يتوقّعها المستخدمون من هواتفهم المتحرّكة. ويشمل ذلك تصفّح الإنترنت عبر النفاذ السريع إلى رزمة البيانات HSPDA، والشبكة المحلية اللاسلكية LAN واتّصالات الجيل الثالث، ونظام تحديد المواقع المدعوم A-GPS وخرائط نوكيا للملاحة، ومشغّل موسيقى يدعم ذاكرة سعة 8 جيغابايت قابلة للتوسيع، وكاميرا ذاتية التركيز بقوّة 3.2 ميغابيكسل.

هاتف مصمّم لمختلف الأعمال
بالإضافة إلى الاستجابة لحاجات أصحاب الأعمال الكبيرة والصغيرة، إنّ هاتفا Nokia E71 وNokia E66 مجهّزين بمجموعة من الخدمات الخاصّة بالشركات مثل خاصية التكويد (فكّ الرموز) الخاصّة بذاكرة الهاتف وشريحة الذاكرة. إلى ذلك، يضمّ الهاتفان دعم VPN المُدمج الذي يمنح مستخدمي الهواتف المتحرّكة من رجال الأعمال بالنفاذ إلى شبكة الإنترنت الخاصّة بشركتهم وإقفال الجهاز والمسح لحماية بيانات الشركة. ومن خلال دمج التقنيات الأساسية التي تسمح لأقسام تكنولوجيا المعلومات بإدارة مواصفات السلامة وتطبيقات الشركة والبيانات والخدمات الصوتية المتطوّرة، يأتي هاتفا Nokia E71 وNokia E66 ليعزّزا مجموعة Eseries من الهواتف المتحرّكة التي توسّع إطار الأعمال الخاصّة بالشركات.

أكسسوارات رفيعة الأسلوب
كشفت نوكيا اليوم أيضاً عن مجموعة من الأكسسوارات التي تدعم هاتفي Nokia E71 وNokia E66. ومن تلك الأكسسوارات نذكر التجهيزات الخاصّة بالسيارة Nokia Car Kit CK-100 وNokia Display Car Kit CK-600 واللذين يوفّران التثبيت المتين والتجهيز البسيط وإمكانية تحديث البرنامج. كما ويمتاز Nokia Car Kit-100 خدمة Nokia Talk Voice Guidance أو التوجيه الصوتي بالإضافة إلى جهاز تحكّم عن بعد في حين تمتازNokia Display Car Kit-600 بشاشة ملوّنة قابلة للنزع وجهاز تحكّم عن بُعد بأزرار مشعّة لمزيد من التحكّم خلال إجراء الاتّصالات. ولمزيد من الحرية والتنقل خلال العمل، كشفت نوكيا أيضاً عن سمّاعة الأذن Nokia Bluetooth Headset BH-212 بالإضافة إلى قاعدتي التثبيتNokia Mobile Holder CR-106 وNokia Mobile Holder CR-105 المصمّمتين لتكمّلا هاتفي Nokia E71 وNokia E66 على التوالي.



أطلقت سلسلة تلفزيونات "فييرا" الجديدة للعام 2008


باناسونيك فييرا تتخذ خطوة إلى الأمام مع جودة الصور الممتازة




أعلنت شركة "باناسونيك" عن إطلاق سلسلة تلفزيونات "فييرا" الجديدة للعام 2008 بعد طول انتظار في منطقة الشرق الأوسط، والتي تجمع بين السمات والمبادرات الجديدة ذات الصلة بأجهزة العام الماضي التي فازت بالعديد من الجوائز.

وفي المجمل، تم طرح خمس شاشات بلازما و 6 شاشات من الكريستال السائل LCD، وبهذا الطرح تمكنت باناسونيك من توسعة مجموعاتها من منتجات الوضوح العالي الكامل، مع وجود عدد من الطرز البارزة التي تبدأ من شاشة كريستال السائلTX-37LZ800 بحجم 37 بوصة وحتى شاشة البلازما TH50PY850 التي يبلغ حجمها 50 بوصة.

وتعتزم "باناسونيك" تحقيق حصة قدرها 25 في المئة من الشاشات التي يبلغ قياسها 37 بوصة وفي سوق الشاشات المسطحة.

وتشتمل مجموعة شاشات "فييرا" الجديدة من فئة الكريستال السائل على لوحات IPS ALPHA الجديدة المحسنة التي تشتمل على الإضاءة الخلفية لحفظ الطاقة للتقليل من استهلاك الطاقة ولضمان توفير صور أكثر وضوحاً، إلى جانب ما تتسم به من زاوية أوسع للمشاهدة وتغاير أفضل للأوان عند مقارنتها مع شاشات الكريستال السائل التقليدية.

ويتمثل الفرق الظاهر مقارنة مع طرز العام الماضي في التباين الواضح بنسبة (1000.000 : 1)، وهي السمة التي تتمتع بها طرز شاشات البلازما في العام الحالي.

وحول الموضوع، يقول سيجي كوياناجي، المدير الإداري في باناسونيك الشرق الأوسط والخليج: "تلتزم باناسونيك نحو عملائها بتقديم أفضل المنتجات والخدمات لتحسين طرق الحياة. ونحن نفخر بكوننا علامة تجارية يفضلها غالبية العملاء في منطقة الشرق الأوسط".

ويضيف كويانجي: "إن جودة الصور والتكنولوجيا المتقدمة هي السمات الرئيسية لسلسلة تلفزيونات "فييرا" الجديدة، والتي توفر للمشاهدين تجربة حقيقية وفريدة من نوعها".

ومن ناحيته يقول شيمباي تسوجيغامي، مدير الإنتاج في باناسونيك الشرق الأوسط للتسويق: "إن خط هذا العام من أجهزة التلفزيون المسطحة من طراز "فييرا" قد تعززت إلى حد كبير". ويضيف في هذا الشأن: "يتم طرح هذا الخط الجديد مع ثلاثة أركان رئيسية من مفهوم "فييرا"، ألا وهي الجودة التامة للصور والوعي البيئي والربط الذكي مع الشبكي. وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذه السمات الرائعة للأداء تتم صياغتها مع بعضها في تصميمات لتشكيل أكثر سلاسل التلفاز جاذبية وروعة".

إن الطرز الجديدة من خط "فييرا" تعيد إنتاج الصور سريعة الحركة مع النقاء الحاد الهائل. فعملية إعادة إنتاج الألوان بهذا المدى الواسع تضفي المزيد من التعبير الغني على ألوان الأفلام، كما أن معدلات التباين الهائل التي تتمتع بها تخلق ظلالاً عميقة تكاد تكون مشابهة للواقع، بالإضافة إلى أنها مريحة لنظر المشاهدين.

ويضيف شيمباي: "بالإضافة إلى جودة الصور الممتازة، فإن طرز "فييرا" توفر العمل السهل، وهي خاصية أمكن توفيرها عن طريق رابط "فييرا" VIERA Link وفتحة بطاقة "إس دي" SD.

ويتيح رابط "فييرا" VIERA Link للمستخدم تشغيل المكونات الأخرى من نسق "باناسونيك أيه في" Panasonic AV، وذلك باستخدام وحدة التحكم عن بعد "ريموت كونترول" لجهاز التلفزيون "فييرا" التي تكون مربوطة مع كابل HDMI.

وتكون غالبية الأجهزة في خط منتجات "فييرا" مجهزة بفتحات لبطاقات SD، وكل ما يتعين على المستخدم القيام به هو إخراج بطاقة الذاكرة SD من الكاميرا الرقمية الخاصة به، وإدخالها في الفتحة، ومن ثم يمكن مشاهدة عرض الصور الخاصة بك على شاشة تلفزيون "فييرا".

ومع وجود توجه عالمي لتشجيع كل ما يتعلق بجوانب حماية البيئة والأساليب الآمنة عليها، فإن الاعتبارات البيئية لدى "باناسونيك" تبدأ من مرحلة التصميم.

ويختتم شيمباي حديثه: "إن شاشات بلازما الخالية من الرصاص ومدة الاستخدام المحسنة التي تصل إلى 100 ألف ساعة عمل، مجرد نماذج للطريقة التي يتم اتباعها في إنتاج شاشات "فييرا" من أجل الحفاظ على كوكب الأرض وموارده. وفضلاً عن ذلك كله، تشتمل الوظائف الجديدة على نسق "إيكو" ECO للمساعدة على الحد من استهلاك الطاقة".

وتجدر الإشارة إلى أن اسم "فييرا" مشتق من كلمتي Visual Era، وهو مصطلح يعني "الحقبة البصرية"، كما أن الاسم ذاته ينطبق على رغبة "باناسونيك" للتأسيس لحقبة بصرية جديدة، ولتكون شركة متخصصة من الجيل المقبل.

وتستثمر شركة "باناسونيك" باستثمار 2.8 مليار دولار أمريكي في المصنع الخامس لشاشات البلازما بمدينة أماغازاكي في اليابان والذي ستبلغ طاقته الإنتاجية القصوى 12 مليون وحدة في العام الواحد، فيما سيبدأ الإنتاج في هذا المصنع في شهر مايو من العام المقبل 2009. وقامت الشركة باستثمار مماثل لإنشاء مصنع لإنتاج شاشات الكريستال السائل LCD، حيث تم في هذا المشروع استثمار 3 مليارات دولار أمريكي في مصنع باناسونيك لشاشات IPS ALPHA LCD بمدينة هيميجي في اليابان، فيما تبلغ الطاقة الإنتاجية القصوى لهذا المصنع 15 مليون وحدة في العام الواحد عندما يبدأ الإنتاج في هذا المصنع كما هو متوقع في شهر يناير من العام 2010.



بمقاس 24 بوصة مدعمة بأحدث تقنية وأروع تصميم


بينكيو تطرح أنحف شاشة كريستال سائل في العالم




طرحت "بينكيو"، الشركة المصنعة المصنعة للمنتجات الرقمية العصرية، الشاشة "في 2400 دبليو"، فائقة النحافة والتي تعتبر أرفع شاشات الكريستال السائل مقاس 24 بوصة في العالم.
وتتوقع الشركة أن يحدث إطلاق هذا المنتج الجديد إنقلاب نوعي في تصميم طرازات شاشات الكريستال السائل والتي تستهدف شريحة واسعة من المستهلكين العصريين، فضلاً عن وظائفها التقنية المتطورة.
وتم تصميم الطراز الجديد والحائز على جائزة "إف للتصميم"، أنحناءات جديدة تمنح الشاشة قدرة أكبر على الحركة ضمن مختلف الاتجاهات لتتناسب مع رغبة المستخدم، وتتشابه بانحناءاتها مع قاذفة الصواريخ "ب-2". وهي أول شاشة تطورها "بينكيو" متبنية تقنيات وحلول "كينيجي".
وتعد هذه الشاشة أنحف بنسبة 21% من مثيلاتها من شاشات الكريستال السائل، حيث يبلغ مقاسها في المنطقة الأسمك حوالي 2,44 بوصة. كما تعتبر إضافة جديدة في قطاع تصنيع وتصميم أجهزة الكمبيوتر والتي تجمع بين الأناقة العصرية للمستهلك ومتطلباته من التقنية المتقدمة التي تراعي احتياجات العمل اليومية.
وقال مانيش باكشي، مدير عام "بينكيو الشرق الأوسط وإفريقيا": "أصبحت "بينكيو" علامة تجارية تدل على الابتكار في مجال تطوير وتصميم المنتجات وفق أحدث المعايير التقنية وذلك بالإستناد إلى أفضل الحلول الرقمية العصرية والحفاظ على الثقة والجودة، كما أن قاعدة عملاء بينكيو في الشرق الأوسط تلزمنا بالإرتقاء بمستوى منتجاتنا والسعي دائما إلى تزويدهم بتقنيات المستقبل".
ويدخل الطراز الجديد لشاشات الكريستال السائل "في 2400 دبليو"، منتجات الشركة إلى حقبة جديدة من حيث توفير مستوى جديد من تطلعات المستهلك وتحقيق رضاه عن المنتج. وتتمتع الشاشة الجديدة بمعدل تباين لوني ديناميكي "4000:1"، ودرجة وضوحية 1080p، وإمكانية تحكم باللمس، وغطاء أسود لامع.
وأضاف باكشي: "يجمع الطراز الجديد بين أحدث الحلول والتصميم الأنيق المتثمل في الشكل النحيف، مع التأكيد على ريادة "بينكيو" في تطوير شاشات ذات مواصفات تقنية عالية مراعية بذلك أولويات المستهلك في المنطقة. كما تعتبر هذه الشاشة استكمالاً لاستراتيجية بينكيو في الشرق الأوسط وهي تعزيز خطوط الانتاج بتوفير أحدث التقنيات العصرية".

وتتوافر الشاشة في أسواق منطقة الشرق الأوسط بحوالي 2099 درهم وستكون متاحة لدى مختلف موزعي منتجات "بينكيو" اعتباراً من أوائل شهر يوليو المقبل.



من أهم آثارها استنزاف موارد النظام


دودة VBS/AutoRun تصيب وسائط التخزين وتنتشر بسرعة




هذه الدودة مصنوعة بلغة برمجة فيجوال بيسك (بريمجات فيجوال بيسك Visual Basic Script)، وبمجرد الإصابة تقوم بنسخ ذاتها إلى القرص الرئيسي الذي يوجد به النظام، كما تقوم بإضافة سطر إلى سجل النظام يضمن لها التشغيل التلقائي في كل مرة يشتغل فيها النظام، ليس هذا فحسب؛ بل أنها تصنع لها ملف تشغيل تلقائي باسم Autorun.inf ويكون مخفياً، يجعل عملها يبدأ بمجرد النقر على القرص المصاب وتنشىء لها ملفاً باسم wscript.exe .

وهي دودة مزعجة جداً تنتقل عبر وسائط التحميل المنقولة (أقراص الفلاش)، كما أنها تنتقل عبر شبكات العمل ومنصات مشاركة الملفات.

طبعاً الأثر لا يحس به المستخدم بشكل مباشر، لكن أبرز آثار هذه الدودة فتح أبواب خلفية وإمكانية استخدامها لتنزيل برامج ضارة من الإنترنت للجهاز المصاب، أيضاً استنزاف موارد النظام (الذاكرة والمساحة).

الوقاية والعلاج:

القاعدة الذهبية تقول: درهم وقاية خير من قنطار علاج، فإذا كنت تريد أن تريح نفسك من الفيروسات، قم بتركيب برنامج حماية قوي (مثل كاسبر سكاي) وهي بالعادة لا يتجاوز سعرها المائة وخمسين ريالاً (تقريباً)، فإن وفرت هذا المبلغ البسيط فثق أنك ستصرف أضعافه عند الإصابة، منها ما تدفعه كقيمة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من ملفاتك، ومنها ما تصلح به الأعطاب التي خلفها الفايروس، وهنا أعيد وأكرر: احذر من الكراك حتى الخاص بمضاد الفيروسات، فهي تقدم لك خدمة.. هذا ممكن؛ لكنها في المقابل ستكلفك الكثير نظير هذه الخدمة، إضافة إلى أن برنامج الفيروسات يتوقف عن العمل حال إلغاء الشركة للرخصة المزيفة دون أن تحس بذلك، وبالتالي تفقد ميزة التحديث التلقائي ومن ثم يصبح برنامجك عديم الفائدة.

هناك حل بديل لمن يريد برنامجاً يفي بالأغراض البسيطة التي يحتاجها المستخدم وهذا الحل مجاني تقدمه بعض الشركات، مثل برنامج Avira AntiVir Personal - FREE Antivirus الذي يمكن الاعتماد عليه بالنسبة للمستخدمين المنزليين، ويمكن الحصول على نسخة مجانية من خلال موقعه على الإنترنت: www.free-av.com

وهو فعال مع هذا النوع من الفيروسات إذا ما تم تحديثه باستمرار..



البرنامج الجديد مزود بحلول رقمية تلبي مختلف متطلبات مستخدمي الويب


أدوبي تطرح النسخة الجديدة من برنامج أكروبات كونيكت برو في الشرق الأوسط



طرحت "أدوبي سيستيمز"، الشركة العالمية المتخصصة في توفير الحلول البرمجية والتقنية، في منطقة الشرق الأوسط، أحدث نسخ البرنامج "أكروبات كونيكت برو".

وتتضمن النسخة الحديثة تعديلات تم إدخالها بهدف إثراء عمليات الاتصال الجديدة على الانترنت، وتوفير أدوات تفاعلية جديدة للهيئات والمؤسسات التعليميه وخدمة الفصول الافتراضية التفاعلية الأمر الذي من شانه تحقيق أفضل النتائج المرجوة من الدورات التدريبية، وتسهيل الاجتماعات التي تقام عبر الويب والشبكة العنكبوتية.

وقال أندرو ليندستروم، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة "أدوبي سيستمز": "تعتبر عمليات التواصل وانتقال المعلومات إحدى أهم متطلبات التعاون في وقتنا الحالي بين الهيئات والمؤسسات التعليميه. كما تساهم بشكل رئيسي في إمكانية الوصول إلى قطاع عريض من المستخدمين".

وأضاف: "يوفر الإصدار الجديد أجواء جديدة كلياً من اللقاءات التفاعلية سواء كان الاجتماع مع زملاء عمل وعبر الادارات، او لاجراء حصص دراسية افتراضيه عبر القارات، حيث تسمح أدواته لأي شخص بالمشاركة والتفاعل افتراضيا عبر الانترنت".

ويشمل برنامج "أكروبات كونيكت برو" ميزات جديدة للاتصال عبر الويب، وتضم خيارات لحفظ وتسجيل الاجتماعات على الانترنت؛ وتوفير تقنية المراسلة الفورية مع العملاء وأدوات مراجعة التقارير والتصديق عليها؛ ما يجعله الأداة الأمثل لتلبية متطلبات واحتياجات مختلف الفئات من الأفراد والشركات.

ويتضمن الإصدار الجديد عدداً من التحسينات المتعلقة بنظام التعليم الإلكتروني تشمل غرف طلابية افتراضية منفصلة الصفوف وقائمة الادوات التي تتبع وتنظم هذه الصفوف. كما يتيح للمستخدمين إمكانية تصميم دورات تدريبية او اجتماعات تساعد في جذب اهتمام المشاركين وزيادة المعرفه لديهم، عبر إثراء التجربة التعليمية لدى الطلاب المشاركين من خلال إتاحة الفرصة لكل شخص في حضور صفه الخاص.

ويتيح استخدام برنامج أدوبي فلاش ®، مع برنامج "أدوبي أكروبات كونيكت برو" ربط أي شخص فعليا على شبكة الانترنت لعقد اجتماعات أو حضور فصول دراسية، وذلك عبر إدخال عنوان الويب دون الحاجة الى تحميل برامج اضافية.


لمزيد من المعلومات: www.adobe.com/acrobatconnectpro



توفر حلول متنوعة لمختلف فئات المستهليكن


بينكيو تطرح أحدث طرازاتها من الكاميرات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط



عززت "بينكيو"، الشركة المتخصصة في تصنيع المنتجات الرقمية العصرية، مجموعة منتجاتها من الكاميرات الرقمية، بطرح الكاميرا الرقمية الجديدة "إي 800" بدقة تصوير 8 ميغابيكسل، بالإضافة إلى طرازين جديدين ضمن الفئة سي "سي750" و"سي 850" في الشرق الأوسط.

وتعتزم بينكيو من خلال توفيرها لهذا التنوع الكبير في خيارات التصوير الرقمي، تعزيز مكانتها الريادية والتي أسستها بفضل توفير كاميرات رقمية ذات مواصفات عالية تضيف إلى تجربة التصوير وتعكس نمط حياة المستخدم. كما تتميز الكاميرات الرقمية الجديدة من فئة "سي" و"إي" بخصائص متطورة وتصميم عصري لتجمع بين مواصفاتها المتقدمة وأسعارها الاقتصادية وتلبي بذلك مختلف شرائح المستلهكين.

ويتمتع الطرازين "سي 750" و "سي 850" بعدسات "بينتاكس" وخاصية تتبع حركات الوجه، والتقريب البصري، كما يدعم كلا الطرازين التسجيل المستمر للفيديو، ما يوفر بديلاً عصرياً وبسعر مناسب لكاميرات الفيديو التقليدية ما يجعل من تجربة التصوير متعة لالتقاط أجمل اللحظات وأحلى الذكريات.

من جهة أخرى، تتميز الكاميرا الرقمية الجديدة "إي 800" بعدد من الخواص المتطورة كخاصية تتبع حركات الوجه وخاصية التقاط الابتسامة، بالإضافة إلى 13 وظيفة تشغيلية فعالة بتطبيقات مختلفة تشتمل على الدقة، الوضوح والنقاء.

وقال مانيش باكشي، مدير عام "بينكيو الشرق الأوسط وإفريقيا": "تحرص بينيكو على تقديم منتجات عصرية مدعمة بأحدث التقنيات، وتجمع الكاميرات الرقمية من بينكيو بين سهولة الاستخدام والشكل الأنيق، كما أنها تستهدف هواة ومحترفي التصوير على حد سواء".

وأضاف: "ساهم ارتفاع الطلب على الكاميرات الرقمية ذات الوسائط المتعددة في تعزيز الحصة السوقية لبينكيو في المنطقة. وشجعنا مستوى المعرفة التقنية الذي يتمتع به المستهلك في هذه المنطقة على تطوير طرازات جديدة ذات مواصفات تقنية عالية" .

وتحتل "بينكيو" مكانة متقدمة في مبيعات الكاميرات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وذلك لما تتمتع به منتجاتها من خصائص تقنية يتضمن شاشة كريستال 2.5 بوصة و2.7 بوصة وميزة التقريب البصري 3x، ونمط التقاط الصور الثابتة والمتحركة، إلى جانب وظائف معالجة الصور المهتزة ووحدات للضبط الإلكتروني لإعدادت الصور إضافة إلى وظيفة التتبع التلقائي للصور الرياضية والتي تسمح بتسجيل عدة إطارات ضمن اللقطة الواحدة.
avatar
ZAKI-MCA
المدير

عدد المساهمات : 42
نقاط : 230
تاريخ التسجيل : 26/12/2009
العمر : 25
البلد : الجزائر

http://arabi.getgoo.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى