تعلم النينجا واسرارها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تعلم النينجا واسرارها

مُساهمة  ???? في 2010-01-02, 02:12

سرار النينجا
سأعرض لكم بعض قدرات وأسرار النينجا التي لا تصدق! إلا بعد ان تراها بأم عينك وانا رأيت البعض منها في أحد عروض احد المدربين , سأذكر البعض منها لكثرتها وسريتها التامة لدى مقاتلين النينجا


+ أسرار معرفة الوقت عن طريق عيون القط +
ابتكر النينجا طريقة لمعرفة الوقت عبر نوع خاص من القطط !! فشكل عيون القطط تتغير مع الوقت , عندما ننظر لعين القطة المستديرة فهذا يعني وقت غروب الشمس وطلوعها (الفجر) , وإذا كانت بيضاوية الشكل (على شكل بيضة) هذا يعني ان الوقت ما بين الساعة 8 و 4 وعندما يزداد ضيق العينين على شكل بيضة أيضاً يكون الوقت ما بين الساعة 10 و 2 , تكون عين القطة حادة وضيقة مثل الإبرة في الساعة 12 ظهراً .




+ أسرار معرفة الإتجاه +
لدى النينجا طرق كثيره ومبتكره لمعرفة الإتجاهات منها تحديد إتجاه الشمال سأذكر إحداها:-
عندما يجد النينجا نفسه في مكان خالٍ من الأشجار يبحث عن عود طوله قدم وغصنان أي طول ويقوم بغرس العود في الأرض عندها سيتكون ظل ويضع غصن واحد في نهاية الظل وينتظر 15 دقيقه او اكثر حتى يتحرك الظل ويضع غصن آخر في نهاية الظل الجديد ثم يضع قدمه اليمين على الغصن الأول وقدمه الثانيه على الغصن الثاني والآن أصبح مقاتل النينجا مقابل إتجاه الشمال.


+ أسرار العلاج والطاقة +
يستطيع مقاتل النينجا من معالجة نفسه من بعض الأمراض مثل الصداع - التوتر - آلام المفاصل والعضلات - التشنجات الجسدية - الروماتيزم منها ما يعالج بحركات بسيطه بالأصابع و منها ما يعالج بواسطة تمارين التأمل والتخيل والإسترخاء سأذكر لكم طريقة لمعالجة الصداع تعلمتها من احد المدربين :-
يتعرض الإنسان للصداع نتيجة زيادة أو نقصان الطاقة في الرأس فيجب لكي تزيل هذا الصداع أن تعادل مستوى الطاقة بالمستوى الطبيعي المطلوب مثلاً : أصابك صداع قد يكون نتيجة زيادة في الطاقة في رأسك لذلك عليك سحب هذه الطاقة لتعادل الطاقة بالمستوى الطبيعي ولتخفيض الطاقة الزائدة إفعل كالآتي : ضع رأس السبابة على رأسك وحركها بطريقة دائرية عكس اتجاه عقارب الساعة وستتحسن حالتك بإذن الله , وإذا كانت الطاقة ناقصة إفعل كما سبق ولكن مع إتجاه عقارب الساعة وليس عكسها لزيادة الطاقة .



+ حروف النينجا السرية +
يستعمل النينجا حروف سرية تخصهم للمراسلة الفعلية بينهم وذلك لأخذ الاحتياط من العدو إذا تطلب الأمر بإختصار نستطيع القول ان حروف النينجا السرية هي شفرات سرية وأنا أسف لا استطيع ذكرها .


+ المشي على الأسطح والجدران القائمة +
شاهد الكثير منكم في أفلام النينجا كيف يستطيع مقاتل النينجا ان يمشي على الجدران أو شجره دون حبل او شيء وهذه حقيقه ويستطيع مقاتل النينجا فعل ذلك عن طريق حذاء النينجا الخاص المسمى بـ Tabi وهذا الفن يسمى بـ شوتين نو جوتسو .


+ المشي على الزجاج والأشياء الحاده +
يعتمد هذا الفن على إستعمال الطاقة الداخلية للنينجا (Ki) بوضعيات مختلفة حسب الشيء المراد المشي عليه حيث يقوم مقاتل النينجا بإستعمال طاقته الداخلية بالتخيل ويستطيع عندها عدم الإحساس بالضربه وهذا يعني عدم الإحساس بالزجاج الذي يمشي فوقه .


+ التحكم بالجسم عن طريق طاقة الكي +
يستطيع مقاتل النينجا أن يزيد من وزنه بإستعمال طاقة الكي بحيث لا يستطيع أن يحمله 3 أشخاص !! , ويستطيع أيضاً أن يجعل جسمه كالفولاذ بحيث لا يستطيع عدة أشخاص تحريك الشخص ولو بثني معصمه !! , ويستطيع أن يخنق نفسه دون أن يتأذي بإستعمال طاقته الداخلية , كما يستطيع تحطيم الزجاج والأشياء الأخرى عن بعد دون لمسها عن طريق الكي وهذا الفن القليل من يتقنه والقليل من يصدقه في عالمنا العربي.


+ الوقوف على إصبعين +
صدق أو لا تصدق بإمكان مقاتل النينجا أن يجعل وزنه بالكامل على إصبعين فقط !! , ويستطيع أيضاً أن يقف على إصبع واحد وهذه مرحلة متقدمه من النينجوتسو

.................................................. .....................
ما هي الكوجي
تلعب تشكيلات الكوجي دوراً مهماً في النينجوتسو فهي تساعد على تركيز العقل والتأمل والقدره على تحسس مشاعر الآخرين , الكوجي هي تشكيلات الأصابع وتشبيكها بطرق مختلفة وتنقسم الكوجي إلى
.................................................. ..................................
قسمين:-
1- كوجي إن : وتنقسم إلى 9 وضعيات باليد وهي تساعد على تركيز العقل وتنشيط القوى الداخلية .


2- كوجي كيري : عندما تفهم الوضعيات التسعة في الكوجي إن ستتحول الكوجي إن إلى الكوجي كيري .


ملاحظة :- يجب على النينجا أن يفهم مفهوم التأمل للنينجا قبل أن يتقن كيفية فعل تشكيلات الكوجي .





تنقسم الكوجي إن إلى تسعة تشكيلات وهي :- رن - بيو - تو - شا - كاي - جن - ريتس - زاي - زن
لكل واحده من هذه التشكيلات قوة أو مهاره خاصة بها حسب الكوجي إن المطبق .




.................................................. ........................
مثلاً الوضع كاي تستطيع أن تحس بالنية العاطفية للآخرين ومعرفة ردة فعل الآخرين
طريقة الوضع كاي :- تشبيك جيمع الأصابع مع بعضها وإبهام اليد اليمنى على اليد اليسرى وإبهام اليد اليسرى على اليد اليمنى .




تشكيلات النينبو
بعد أن يتقن مقاتل النينجا وضعيات الكوجي إن ويفهمها يستطيع بعدها أن يستعمل تشكيلات النينبو وتعرف بتشكيلات النينجا السرية وهي تساعد على التحكم بالطاقة الداخلية و كيفية إطلاقها , من تقنيات النينبو تشكيل كرة نارية او كرة كي مدمره .
((سيتم أنزال موضوع بخصوص هذا))


ملاحظه :- ليست هذه فقط تشكيلات الكوجي لدى النينجا فهناك الكثير غيرها ولكني ذكرت بعضها .
.................................................. .....................................


أسلحة النينجا
يستعمل النينجا العديد من الأسلحة القاتلة والفتاكة التي لا يتقنها البعض في الفنون القتالية الأخرى وسأذكر لك بعضً منها أخي المشاهد :-
................................................
البندقية النافخة
الأسم الياباني : FUKIYA
هذا السلاح قوي جداً وسلاح فتاك يُعرف بإسم (نفس الموت) , يتراوح طول هذه البندقية من 20 إلى أكثر 40 بوصة (أطول فيوكيا رأيته كان طوله 60 بوصة) , يقال أن أصل وتاريخ هذا السلاح يعود إلى ماليزيا أستعمل هذا السلاح في بدايته الرجال والنساء وكانوا يصطادون به الطيور والحيوانات وتطور هذا السلاح إلى يومنا هذا فهناك من هو مصنوع بالفولاذ والألمنيوم والبلاستيك والعديد من المواد الأخرى , شكل رصاصة الفيوكيا مخروط له رأس حاد ويوضع على الرأس سم وكان النينجا يضعون عليه أشياء أخرى غير السم













.................................................. .........

كاكوتي
الأسم الياباني :- KAKUTE

الكاكوتي سلاح على شكل إسوار أو خاتم له أحجام مختلفة له رؤووس حادة تكسى بالسم كانت مقاتلات النينجا الكيونوتشي يستعملونه للقضاء على أعدائهم بسهوله لأن شكل هذا السلاح يوهم بأنه خاتم أو سوار فلا يبالي العدو بهذا السلاح .
.................................................. ..................

كاما
الأسم الياباني :- KAMA

شكل هذا السلاح كشكل المنجل المستعمل في الزراعة , يعود أصل هذا السلاح إلى المزارعين الذين كانوا يقطعون به الأعشاب لجلب المحصول في المزرعة وتحول إلى سلاح قاتل في النينجا , يتراوح طول الكاما من 11 إلى 12 بوصة , يتميز الكاما بسرعته على القتل عندما يمارس النينجا القتل الهادئ في القلاع .






.................................................. ................


اشيكو
الأسم الياباني :- ASHIKO


هذا هو بوت النينجا الخاص ويعرف بشوك المخالب وهو مسنن من الأسفل , يستعمل النينجا الأشيكو في تسلق الأشجار والمباني وقد ساعدهم كثيراً في مهماتهم وحروبهم في تسلق القلاع والمباني , يستعمله النينجا في القتال لتوجية الركلات القاتلة إلى الخصم .
.................................................. .....................



شوريكين








الأسم الياباني : - SHURIKEN













سلاح النينجا الخاص أُستعمل كثيراً في الأفلام وشاهدناه في روايات وقصص النينجا , أُستعملت هذه النجمة المعدنية لتدمير الأعداء ورميها عليهم ولتشتيت انتباه الخصم فلهذا السلاح دورٌ كبير لفعاليته في تنفيذ المهمات وردع الخصوم , تكون أداة الشوريكن قاتلة إذا تم غمس حوافها الحاده بالسم , للشوريكن أشكال عدة منها الثلاثي والرباعي والسداسي .
.................................................. .....................

كوناي
الأسم الياباني :- KUNAI

يعتبر هذا السلاح من الأسلحة الأساسية لمقاتل النينجا فهو يرافق النينجا دائماً , سيتعمل الكوناي في الحفر والنحت والقتل أيضاً , ينتهي الكوناي بحبل ملفوف ليسطتيع مقاتل النينجا رميه بحيث يبقى في يده دون أن يفلت .
.................................................. ................................

ناغيناتا
الأسم الياباني :- NAGINATA & JUTTE

كان هذا السلاح يستعمله الجنود اليابانيين وهو فعال جداً في الحروب وقد استعمله النينجا في حروبهم ومهماتهم , طور النينجا أساليب القتال بسلاح الناغيناتا , يعتبر هذا السلاح فتاك إذ يستطيع مقاتل النينجا المحترف تمزيق ستة بوصات بحركة واحدة
.................................................. ......................

نيكوتي
الأسم الياباني :- NEKOTE

تستعمل مقاتلات النينجا الكيونوتشي هذا السلاح ذو المخالب الحديديه المكسو بالسم , تلبس هذه المخالب على الأصابع
.................................................. .......................

شوبو
الأسم الياباني :- SHOBO

سلاح صغير يوضع على الإصبع الأوسط البنصر ويتوسط هذا السلاح سن حاده , يستعمل هذا السلاح لضرب نقاط الضعف في الجسم , يتميز السلاح بصغر حجمه وفعاليته في القتل
ملاحظه :- ليست هذه فقط أسلحة النينجا فهناك الكثير غيرها وهي تزداد وتتغير حتى يومنا هذا .
.................................................. .....................................

الطاقة الكونية
هي المقدرة على الانسجام مع الجميع من خلال دراسة الطرق المستخدمة لتجريب قوانين الطبيعة والوعي العالمي بشكل مباشر حتى يصبح مقاتل النينجوتسو كائناً طبيعياً للبقاء تحت أية ظروف ويستطيع التحكم في عقله الباطن حتى يصبح واعياً .
.................................................. .........................
.................................................. ...................


الطاقة الكامنة (الكي)



يلعب النينجا دوراً مهماً في الجوانب الروحية والعقلية حتى ليستطيع مقاتل النينجا أن يزيد من حدة إدراكه الحسي , يعلم فن النينجوتسو أساليب الكي ويعتمد عليها ويجب على مقاتل النينجا أن يفهم مفهوم التأمل عن طريق الممارسة المستمرة والمواظبة على تمارين التأمل وهناك العديد من التمارين الأخرى , بعد أن يتقن مقاتل النينجا هذه التمارين سيستطيع القيام بتفجير الاقة الكامنة داخل جسمه وإخراجها للخارج والتحكم بها كما يشاء , أعلم أخي الزائر أنك لم تصدق ما شرحته فأنا لا ألومك لأنني كنت مثلك عندما كنت في السابق وكنت جاهلاً بهذه الأشياء وطبعاً لا استطيع جعل الجهال أن يصدقوا ما رأيته وفعلته حتى يروه بأعينهم




.................................................. ......................


حقائق عن النينجا
1- ان النينجا لا يعرق .


2- لا تستطيع الرصاصات ان تقتل النينجا وهي تخضع لقوانين خاصة
من ناحية السرعة و البعد.


3 - النينجا هو من اخترع لوح التزلج الخشبي .


4- يستطيع النينجا ان يقتل نينجا فقط اما الاشخاص العاديين فلا فائدة ترجى منهم .




5- لا يرتدي النينجا ابداً عصابة رأس مطبوع عليها كلمة نينجا .


6- يستطيع النينجا ان يبدل ملابسه في اقل من ثانية واحدة .


7- مقاتلي النينجا لا يدخنون و لكنهم يستعملون القنابل الدخانية .


8- يقف مقاتلي النينجا دائما على اقدامهم و اذا لم يتمكنوا من ذلك نزلوا على اطرافهم الصغيرة .


9- اخترع النينجا الانترنت (الشبكة العنكبوتية ) .


10- مقاتل النينجا لا يأكل او يشرب كثيرا .


11- ينتقل النينجا دائما إلى امريكا عندما يريد أن يكون قاتلاً مأجوراً.


12- ان النينجا لا يلعب الرياضة الا اذا كان القتل هو الرياضة.


13- يستطيع النينجا ان يسحق كرتي غولف باي اصبعين من اصابعه .


14- يتعكر مزاج النينجا عندما يخسرون في اي شيء فهم عادة سيقطعون رأس الفائزين قبل ان يمنحوا الوقت ليحدقوا.


15- يكذب النينجا دائما . حتى و إن كانت الحقيقية تخدم اكثر فسيكذب النينجا على اي حال .


16- سيوف النينجا دائما مستقيمة و مزودة بحارس مقبض مربع الشكل لان الاقواس تستخدمها الفتيات دائما .



مواقع وأندية النينجا
أعتقد بأن هناك الكثير منكم من هو متشوق لمعرفة الكثير عن هذا الفن وهناك من يريد أن يتعلم هذا الفن الخطير , للأسف أن هذا الفن مهمل جداً في الشرق الأوسط ويوجد أناس لا يصدقون بوجوده أصلاً ويرونه في الأفلام والقصص الخرافية أخي الزائر , هذه بعض أماكن تعليم النينجا في العالم :-
Bujinkan
تعتبر هذه المدرسة الأساس لتعليم النينجوتسو فهي أصل النينجا والمركز الرئيسي لهذه المدرسة في اليابان في جبلي إيجا وكوغا والذي يرأس مدرسة Bujinkan في جبل إيقا باليابان الأستاذ ماساكي هاتسومي ويعد هذا الأستاذ احد أبناء مؤسسي هذا الفن العظيم وتتعد فروع هذه المدرسة في العالم هناك مدارس في أمريكا وأوروبا واليابان .


American Bujinkan DojoTM
تأسست هذه المدرسة في عام 1985م بواسطة الأستاذ Shidoshi Shihan Richard J. Van Donkوصرحت هذه المدرسة بواسطة الأستاذ ماساكي هاتسومي صاحب مدرسة Bujinkan (المدرسة الأساس) الذي علم الأستاذ فان دونك أصول النينجا
أسئلة تهمك أحببت طرح هذا القسم لكي تجنباً للأسئلة المكرره ولتوضيح بعض الأشياء :-


س1 : هل يوجد أندية لتعليم فن النينجوتسو في الوطن العربي ؟
ج1 : لا .


س5 : أنا أعيش خارج السعودية وأريد أن أتعلم النينجوتسو فهل أستطيع أن أتعلم النينجوتسو عن بعد ؟
ج5 : لا , لا بد من وجود مدرب وبيئة مناسبة للتدريب .


س7 : ما هي أقوى الفنون القتالية ؟
ج7 : ببساطة لا يوجد أفضل فن قتالي ولكن يوجد أفضل لاعب , مثلاً لا نستطيع القول أن النينجوتسو أقوى من الكونغ فو أو الكاراتيه أقوى من التايكوندو فهل تستطيع أن تحكم من الأفضل بين طبيب جراح ومهندس معماري ؟ بالطبع لا فالأفضلية تعتد على خبرة الشخص .


س8 : سمعت أن النينجوتسو يعتمد على السحر فهل هذا صحيح ؟
ج8 : نعم و هناك مدارس لتعليم النينجوتسو في اليابان لها علاقة بالسحر والعياذ بالله فعليك أخي المسلم الحذر من هذه المدارس
|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛| الخاتمة |؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|


تم ولله الحمد الإنتهاء من كتابة موضوعي عن فن النينجا وأرجو من الله أن يحوز الموضوع على رضاكم وإعجابكم وأن تعم الفائدة للجميع ,

قد يظن البعض أن ما ذكرته محض أوهام لا يصدقها العقل لا ألومك أخي المشاهد فأنا لم اصدق ما سمعته في بادء الامر و لاكنت عندما تعلمت فن الننجا و تعرفت على فن النينجوتسو و بعد أن رأيت بأم عيني ما ذكرته لكم أصبحت أعي ما كان يقول لي أحد المدربين في بدايت تدريباتي لديه
قال لي........ << لن تصدق ما سأقول >>
ولذلك تبادر إلى عقلي فكرة طرح موضوع عن النينجالتوضيح فكرة النينجا لديكم , حسناً أخواني الزوار إلى اللقاء في موضوع آخر بإذن الله راجياً من الله الموفق أن يحفظكم ويرعاكم .




.................................................. ........

.................................................. ..............


أسف على الاطالة منقووول للافادنه

????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى